مروحية مي 28 ( الصياد الليلي )- mi 28 قريبا في الجزائ+صور ر
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مروحية مي 28 ( الصياد الليلي )- mi 28 قريبا في الجزائ+صور ر
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صرح مصدر مسئول في شركة Rosvertol لصناعة المروحيات بان الجزائر طلبت شراء مروحيات Mi-28NE و تدور حاليا مناقشات النهائية علي ان يكون جدول التسليم من العام القادم الي عام2017و لم يصرح بعدد المرحيات المطلوبة
و تعد هذه تاني صفقة للمروحية بعد فنزويلا الجدير بالذكر ان مروحيات مي 28 هي البديل الروسي للمروحيات الاباتشي لونج بو
و تمتاز النسخة التي طلبتها الجزائر NE او الصياد الليلي بانها الاحدث و لديها قدرات ليلية مميزة.
التعريف بمروحية مي 28 - mi28 :
مي-28 (لقب تعريف الناتو 'Havoc')مروحية سوفيتية روسية تستطيع الطيران في جميع الأحوال الجوية وتستطيع الطيران في الليل أيضا. وهي مصممة لتدمير الدروع. وتقديم دعم للمشاة بشكل أفضل من سابقتها ميل مي-24. ويقودها طاقم من طيارين.و تحمل في مقدمتها مائل قليلا
التطوير
في عام 1972، وبعد الانتهاء من تطوير ميل مي - 24، بدا التفكير لبناء طائرة تكون أفضل من يل مي-24 وكانت هذه الطائرة هي ميل مي -28. وكان التصميم الجديد خفض قدرة النقل (3 جنود بدلا من ، والغاء المقصورة، لتوفير أفضل الأداء العام وسرعة أعلى. وتحسين أداء دورها القتالي ضد المدرعات والمروحيات الأخرى إضافة إلى تغطية عمليات الانزال بمروحيات النقل غير المسلحة. في البداية، وضعت العديد من التصاميم المختلفة، بما في ذلك التصاميم غير التقليدية مع اثنين من الدوارات الرئيسية، وضعت مع المحركات على اطراف أجنحة (في تخطيط عمودي)، مع وجود مروحة إضافية على الذيل. في عام 1977، تم اختيار التصميم الأولي، في تخطيط حافظ على الشكل الكلاسيكي بدوار رأسي مفرد في مقدمة الطائرة ودوار الذيل المفرد الدوار.. ولكنها فقدت تشابهها الشكلي مع ميل مي-24 بهذا التصميم
بدأ العمل على تصميم ميل مي- 28 بأشراف تيتشينكو مارات في عام 1980. وفي عام 1981، تم اكمال تصميم النموذج الأول. ونقل النموذج لأول مرة (رقم 012) في 10 نوفمبر 1982. والنموذج الثاني (رقم 022) اكتمل في عام 1983. في عام 1984، أنجزت ميل مي- 28 المرحلة الأولى من التجارب، ولكن في أكتوبر 1984 تعرض المشروع لخطر كبير فقد ظهرت طائرة كاموف كا-50 لقتال المدرعات واختارها الجيش السوفيتي كمروحية رئيسية لقتال المدرعات.و على الرغم من ذلك استمر مشروع تطوير ميل مي-28، ولكن اولويته أصبحت اقل.. في ديسمبر 1987 وتمت الموافقة دخول ميل مي-28 خطوط الإنتاج في مصنع Rosvertol في روستوف على نهر الدون.
في يناير 1988 حلق النموذج الأول للمروحية. وكانت مزودة بمحركات أقوى وكان دوار الذيل فيها رباعيا. ثم ظهرت Mi-28A لاول مرة في معرض باريس الجوي في يونيو 1989. وفي عام 1991 اكتملت المروحية الثانية مي 28A وحملت رقم (رقم 042) ثم تم إلغاء برنامج مي 28A في عام 1993 لأنه أصبح غير قادر على المنافسة مع كا-50، وعلى وجه الخصوص، انها لم تكن قادرة على الطيران في كل الظروف الجوية.
و في عام 1995 ازيح الستار عن مي 28N، ويشير حرف N إلى الليل وقدرة المروحية على الطيران الليلي. النموذج رقم (014) حلق أول يوم 14 نوفمبر 1996. الميزة الأكثر أهمية هو نظام رادار موضوع فوق الدوار الرئيسي، مماثلة لتلك التي من طراز أباتشي الأمريكية. وتم أيضا في المروحية الجديدة أيضا تحسين أجهزة الرؤية وجهازالتهديف تحت سمع وبصر الطيار، واضيف إليها كاميرا تلفزيونية ورادار بالأشعة ما تحت الحمراء. ولكن المشروع توقف بسبب مشاكل في التمويل. أزيح الستار عن النموذج الثاني مع تحسين لتصميم الدوار في مارس 2004 في مصنع Rosvertol.
التغييرات في الوضع العسكري بعد الحرب الباردة جعلت المروحيات المخصصة لقتال الدبابات مثل كا-50، أقل فائدة. ومن ناحية أخرى ،فان الطائرة الجديدة مي 28N تستطيع الطيران في جميع الأحوال الجوية، وكما ان أداء كا - 52 كان سيئا بسبب الوزن الزائد فيها. وهكذا أصبحت مزايا مي 28N، مثل قدرة العمل في جميع الأحوال الجوية، وانخفاض التكلفة، وتشابهها مع ميل مي - 24، أصبحت هذه المزايا توافق المعايرر الروسية الجديدة.و في عام 2003، اعلن قائد القوات الجوية الروسية بان مروحية - 28N مي سوف تصبح المروحية الهجومية الاساسية في الجيش الروسي وتم تسليم أول دفعة ميل مي - 28N للجيش في عام 2006. ومن المخطط ان يصل عدد الطائرات الداخلة في الخدمة عام 2015 ما مجموعه 67 مي 28Ns التي سيتم شراؤها وعندها سيتم إخراج ميل مي-24 من الخدمة
السجل التشغيلي للمروحية
تلقى الجيش الروسي أول دفعة من ميب مي 28N في عام 2006. ثم انضمت مروحيتان إضافيتان لاحقا. دخلت الطائرة الخدمة في عام 2006. ما مجموعه 24 مي 28s كانت في الخدمة مع القوات الجوية الروسية بتاريخ فبراير 2011 و قد طلب الجيش الهندي المروحية بنموذجها الاصلي مع تركيب إلكترونيات الطيران الفرنسية والبلجيكية. المصانع الروسية تناقش كيفية تلبية هذه المتطلبات.
الإنتاج الاصلي المضاد للدبابات.بدات عملية تطويرها عام 1998 وحلقت لأول مرة مرة عام 2003.
Mi-28N/MMW Havoc
مروحية مقاتلة وقادرة على التحليق في جميع الأحوال الجوية وقادرة على التحليق الليلي أيضا. تختلف عن النسة الاصلية في أجهزة الطيران التي شملت إضافة رادار جديد وتحسين أجهزة الرصد والتهديف وإضافة محركين جديدين كما وتم تصينع هذه المروحية في اوكرانيا بترخيص روسي. واطلق على هذه المروحية لقب الصياد الليلي.
Mi-28D
مروحية نهارية وتختلف عن سايقتها بعدم وجود أجهزة الرادار.
'Mi-28NAe
النسخة التصديرية المقدمة لكوريا الشمالية.
Mi-28L
النسخة العراقية من المروحية. كان من المفترض إنتاج المروحية في العراق بترخيص روسي ولكن المشروع الغي عقب حرب الخليج الثانية .
- صور للمروحية :
www.airliners.net/aviation-photos/photos/6/3/6/0915636.jpg" alt="" />
صرح مصدر مسئول في شركة Rosvertol لصناعة المروحيات بان الجزائر طلبت شراء مروحيات Mi-28NE و تدور حاليا مناقشات النهائية علي ان يكون جدول التسليم من العام القادم الي عام2017و لم يصرح بعدد المرحيات المطلوبة
و تعد هذه تاني صفقة للمروحية بعد فنزويلا الجدير بالذكر ان مروحيات مي 28 هي البديل الروسي للمروحيات الاباتشي لونج بو
و تمتاز النسخة التي طلبتها الجزائر NE او الصياد الليلي بانها الاحدث و لديها قدرات ليلية مميزة.
التعريف بمروحية مي 28 - mi28 :
مي-28 (لقب تعريف الناتو 'Havoc')مروحية سوفيتية روسية تستطيع الطيران في جميع الأحوال الجوية وتستطيع الطيران في الليل أيضا. وهي مصممة لتدمير الدروع. وتقديم دعم للمشاة بشكل أفضل من سابقتها ميل مي-24. ويقودها طاقم من طيارين.و تحمل في مقدمتها مائل قليلا
التطوير
في عام 1972، وبعد الانتهاء من تطوير ميل مي - 24، بدا التفكير لبناء طائرة تكون أفضل من يل مي-24 وكانت هذه الطائرة هي ميل مي -28. وكان التصميم الجديد خفض قدرة النقل (3 جنود بدلا من ، والغاء المقصورة، لتوفير أفضل الأداء العام وسرعة أعلى. وتحسين أداء دورها القتالي ضد المدرعات والمروحيات الأخرى إضافة إلى تغطية عمليات الانزال بمروحيات النقل غير المسلحة. في البداية، وضعت العديد من التصاميم المختلفة، بما في ذلك التصاميم غير التقليدية مع اثنين من الدوارات الرئيسية، وضعت مع المحركات على اطراف أجنحة (في تخطيط عمودي)، مع وجود مروحة إضافية على الذيل. في عام 1977، تم اختيار التصميم الأولي، في تخطيط حافظ على الشكل الكلاسيكي بدوار رأسي مفرد في مقدمة الطائرة ودوار الذيل المفرد الدوار.. ولكنها فقدت تشابهها الشكلي مع ميل مي-24 بهذا التصميم
بدأ العمل على تصميم ميل مي- 28 بأشراف تيتشينكو مارات في عام 1980. وفي عام 1981، تم اكمال تصميم النموذج الأول. ونقل النموذج لأول مرة (رقم 012) في 10 نوفمبر 1982. والنموذج الثاني (رقم 022) اكتمل في عام 1983. في عام 1984، أنجزت ميل مي- 28 المرحلة الأولى من التجارب، ولكن في أكتوبر 1984 تعرض المشروع لخطر كبير فقد ظهرت طائرة كاموف كا-50 لقتال المدرعات واختارها الجيش السوفيتي كمروحية رئيسية لقتال المدرعات.و على الرغم من ذلك استمر مشروع تطوير ميل مي-28، ولكن اولويته أصبحت اقل.. في ديسمبر 1987 وتمت الموافقة دخول ميل مي-28 خطوط الإنتاج في مصنع Rosvertol في روستوف على نهر الدون.
في يناير 1988 حلق النموذج الأول للمروحية. وكانت مزودة بمحركات أقوى وكان دوار الذيل فيها رباعيا. ثم ظهرت Mi-28A لاول مرة في معرض باريس الجوي في يونيو 1989. وفي عام 1991 اكتملت المروحية الثانية مي 28A وحملت رقم (رقم 042) ثم تم إلغاء برنامج مي 28A في عام 1993 لأنه أصبح غير قادر على المنافسة مع كا-50، وعلى وجه الخصوص، انها لم تكن قادرة على الطيران في كل الظروف الجوية.
و في عام 1995 ازيح الستار عن مي 28N، ويشير حرف N إلى الليل وقدرة المروحية على الطيران الليلي. النموذج رقم (014) حلق أول يوم 14 نوفمبر 1996. الميزة الأكثر أهمية هو نظام رادار موضوع فوق الدوار الرئيسي، مماثلة لتلك التي من طراز أباتشي الأمريكية. وتم أيضا في المروحية الجديدة أيضا تحسين أجهزة الرؤية وجهازالتهديف تحت سمع وبصر الطيار، واضيف إليها كاميرا تلفزيونية ورادار بالأشعة ما تحت الحمراء. ولكن المشروع توقف بسبب مشاكل في التمويل. أزيح الستار عن النموذج الثاني مع تحسين لتصميم الدوار في مارس 2004 في مصنع Rosvertol.
التغييرات في الوضع العسكري بعد الحرب الباردة جعلت المروحيات المخصصة لقتال الدبابات مثل كا-50، أقل فائدة. ومن ناحية أخرى ،فان الطائرة الجديدة مي 28N تستطيع الطيران في جميع الأحوال الجوية، وكما ان أداء كا - 52 كان سيئا بسبب الوزن الزائد فيها. وهكذا أصبحت مزايا مي 28N، مثل قدرة العمل في جميع الأحوال الجوية، وانخفاض التكلفة، وتشابهها مع ميل مي - 24، أصبحت هذه المزايا توافق المعايرر الروسية الجديدة.و في عام 2003، اعلن قائد القوات الجوية الروسية بان مروحية - 28N مي سوف تصبح المروحية الهجومية الاساسية في الجيش الروسي وتم تسليم أول دفعة ميل مي - 28N للجيش في عام 2006. ومن المخطط ان يصل عدد الطائرات الداخلة في الخدمة عام 2015 ما مجموعه 67 مي 28Ns التي سيتم شراؤها وعندها سيتم إخراج ميل مي-24 من الخدمة
السجل التشغيلي للمروحية
تلقى الجيش الروسي أول دفعة من ميب مي 28N في عام 2006. ثم انضمت مروحيتان إضافيتان لاحقا. دخلت الطائرة الخدمة في عام 2006. ما مجموعه 24 مي 28s كانت في الخدمة مع القوات الجوية الروسية بتاريخ فبراير 2011 و قد طلب الجيش الهندي المروحية بنموذجها الاصلي مع تركيب إلكترونيات الطيران الفرنسية والبلجيكية. المصانع الروسية تناقش كيفية تلبية هذه المتطلبات.
الإنتاج الاصلي المضاد للدبابات.بدات عملية تطويرها عام 1998 وحلقت لأول مرة مرة عام 2003.
Mi-28N/MMW Havoc
مروحية مقاتلة وقادرة على التحليق في جميع الأحوال الجوية وقادرة على التحليق الليلي أيضا. تختلف عن النسة الاصلية في أجهزة الطيران التي شملت إضافة رادار جديد وتحسين أجهزة الرصد والتهديف وإضافة محركين جديدين كما وتم تصينع هذه المروحية في اوكرانيا بترخيص روسي. واطلق على هذه المروحية لقب الصياد الليلي.
Mi-28D
مروحية نهارية وتختلف عن سايقتها بعدم وجود أجهزة الرادار.
'Mi-28NAe
النسخة التصديرية المقدمة لكوريا الشمالية.
Mi-28L
النسخة العراقية من المروحية. كان من المفترض إنتاج المروحية في العراق بترخيص روسي ولكن المشروع الغي عقب حرب الخليج الثانية .
- صور للمروحية :
www.airliners.net/aviation-photos/photos/6/3/6/0915636.jpg" alt="" />
khaled-16- عضو جديد
- عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2012
رد: مروحية مي 28 ( الصياد الليلي )- mi 28 قريبا في الجزائ+صور ر
مشكور اخي العزيز موضوع رائع فالمروحية mi-28 مروحية فتاكة وقوية
النسر السوري- عضو جديد
- عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
العمر : 34
الموقع : سورية
مواضيع مماثلة
» حاملات مروحيات lpd صنع ايطالي قريبا للقوات البحرية الجزائرية + صور للحاملة
» مروحية خاصة بالدرك الوطني
» مروحية مي 17 -mi 17 للقوات الجوية الجزائرية + صور
» مروحية مي-24 سوبر هند - mi 24 mklll super hind الجزائرية + صور
» مروحية خاصة بالدرك الوطني
» مروحية مي 17 -mi 17 للقوات الجوية الجزائرية + صور
» مروحية مي-24 سوبر هند - mi 24 mklll super hind الجزائرية + صور
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى